عرض تقديمي للمشاريع المقدمة عن فئة الشباب ضمن صفوف "درب ودار" المنفذ من قبل انجاز

192     June 23, 2020

ضمن مشروع "درب ودار" الذي تنفذه جمعية إنجازINJAZ بالتعاون مع المكتب الألماني GIZ وإتحاد بلديات الضنية، تم عرض مشاريع الطلاب المشاركة في الصف الاول امام لجنة تحكيم ضمت ممثلا عن كل جهة. المشاركون كانوا قد أنهوا فترة تدريب مع الجمعية التي تعنى بالسياحة البيئية، فجاءت مشاريعهم حصيلة ستة اسابيع من العمل وقد تنوعت بالمضمون وكلها تخدم السياحة في المنطقة. ويذكر ان الدورة قد اقيمت في مبنى الاتحاد ثم استمرت عبر منصة على الانترنيت بعد جائحة كورونا.

المشاريع المقدمة والتي تخطت العشرين مشروعا عكست طموح الشباب الحالم بالتغيير وبتحسين حال المنطقة التي تعاني اصلا من حرمان ممنهج وخصوصا فيما يتعلق بالسياحة وقد شكلت هذه الدورة فرصة لهم لتحقيق اهدافهم بتأمين مدخول اقتصادي لهم يعود بالنفع على الجميع وهذا ما ضمنته وثيقة التفاهم مع الشركاء المذكورين التي تشدد عل دعم الشباب والنساء ليتمكنوا من تحقيق ذلك.  

والجدير بالذكر ان بعد جلسة التحكيم هذه سيصار الى انتقاء المشاريع الرابحة وتحضيرها لمرحلة التنفيذ التقني كما انه سيعمل على اعادة تدريب اصحاب المشاريع المتبقية كل ضمن ماينقصه ليتمكنوا من الحصول على التمويل المطلوب لتنفيذ مشاريعهم.

من جهة اخرى مازالت إنجاز INJAZ تقوم بتدريب النساء ضمن صفوف خاصة قبل ان يتمكنوا من بلورة مشاريعهن الخاصة تحضيرا لعرضها والحصول على التمويل اللازم لتنفيذها. كما انها تسكتمل صفوفها لفئة الشباب.