اجتماع للجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في مقر اتحاد بلديات الضنية

1298     August 01, 2018

عقد في مقر اتحاد بلديات الضنية في بلدة بخعون اجتماع للجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، حضره كل من رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية ورئيس اللجنة وليد نمير ومدير معهد بخعون الفني السيد علي اسماعيل، وعدد كبير من الأساتذة المتعاقدين، وذلك للبحث في مطالب الأساتذة ومتابعتها بغية تحصيلها.

جنيد

بداية كانت كلمة تعريفية القاها صالح جنيد الذي شكر الرئيس سعدية على استضافته لهذا اللقاء الجامع وكذلك لكل من الأساتذة الحاضرين على استجابتهم لهذا اللقاء ، وأوضح أن اللجنة انطلقت لتتابع مشاكل وهموم الأساتذة في التعليم المهني والتقني مع النواب والمسؤولين والسياسيين، والتي استطاعت بفعل تضافر الجهود على تحقيق جزء من المطالب

نمير

بدوره شكر رئيس لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير الرئيس محمد سعدية على الوقوف بجانب اللجنة في مطالبها.

وأشار الى أن اللجنة عقدت اجتماعات في كافة المحافظات والأقضية، الا أن الضنية تحديدا لها وضع خاص بسبب ضعف مشاركة الاساتذة المتعاقدين من الضنية بالاعتصامات التي تحصل للمطالبة بالحقوق.

وتحدث نمير عن أهداف اللجنة والتي تتمثل بتوحيد الجهود لتثبيت الحقوق في الدولة من حق الحصول على المعاش ثلاث مرات في السنة وزيادة أجر الساعة والحق بالضمان والتثبيت وبدل النقل، بالإضافة الى اقتراح مشروع قانون يرمي الى تثبيت الاساتذة المتعاقدين بالساعة في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الرسمية في ملاك التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي.

ودعا الاساتذة الى ضرورة التعاون وتوحيد كلمتهم للحصول على حقوقهم، لا سيما المطالبة بمباراة محصورة بين الاساتذة المتعاقدين، وعدم الموافقة على اجراء مباراة مفتوحة على مستوى لبنان.

سعدية

بدوره، تناول سعدية موضوع الفساد في مختلف القطاعات في الدولة ومنها القطاع التربوي، والذي دفع بالأساتذة لهذا التحرك حتى لا تنتهك حقوقهم، مشيرا الى أنهم أصحاب حق ولا يموت حق وراءه مطالب

وفي هذا السياق نوه الرئيس سعدية الى أن حقوق المعاهد أيضا مهدورة، حيث أن المدراء لا يمكنهم توفير أصغر الامور بسبب عدم توفر الدعم المادي اللازم

وأكد ان مشروعنا اليوم هو مشروع تغيير نهج ومبادرة  بعيدا عن السياسة، لذلك لا بد من تضامن الأساتذة وتوحيد كلمتهم للحصول على حقوقهم، وشدد على ضرورة وجود داتا لكافة الأساتذة لتسهيل التواصل معهم عند حصول أي طارئ.

وقال إن هذه اللجنة تستمد شرعيتها من استمرارها في الكفاح من أجل تحصيل الحقوق المشروعة لجميع أعضائها".

وفي ختام كلمته شدد على وقوفه الى جانب الأساتذة في جميع مطالبهم وأبقى التواصل معه مفتوحا دائما لتسهيل الأمور

اسماعيل

في الختام شكر مدير معهد بخعون الفني علي اسماعيل الرئيس سعدية على دعمه اللوجستي والمادي والمعنوي الدائم للمعهد

وأكد في كلمته على معارضة المباريات المفتوحة، كذلك فيما يخص مشروع اقتراح قانون الذي يرمي الى تثبيت الاساتذة المتعاقدين بالساعة في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الرسمية في ملاك التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي، مشددا على ضرورة عرض هذا المشروع على النواب والحصول على موافقتهم عليه حتى يتمكنوا من السير به داخل المجلس النيابي لإقراره.