إجتماع لجنة البيئة لمنظمة UCLG-MEWA في سلجوقلو - تركيا

735     August 16, 2018

استضافت بلدية سلجوقلو الاجتماع الثالث للجنة البيئة في منظمة  UCLG-MEWA الذي عقد في 7-8 آب 2018 ، ضم الاجتماع حوالي 200 مشارك ، وممثلين عن الحكومة المحلية والحكومة المركزية من 10 دول ، وممثلين عن الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني ، في مركز مؤتمرات السلاجقة.

تناول المؤتمر العديد من المواضيع بشأن إعداد خطة عمل مستدامة للمناخ ، والتحديات التي يتعين مواجهتها في إعداد خطة العمل ، ودور إدارة النفايات في التعامل مع تغير المناخ ؛ في سياق المرونة الحضرية ، لتتقاسم المدن خبراتها في مجال مكافحة الآثار الضارة لتغير المناخ.

في اجتماع اللجنة المنعقد في اليوم الثاني من البرنامج ، تم عرض تقرير نشاط اللجنة وتم تقاسم الأنشطة المقررة في نفس الوقت مع أعضاء اللجنة.

 تماشيا مع جدول أعمال الاجتماع ، فقد تم تقييم طلبات عضوية اللجنة ، فضلا عن تحديد المدينة التي سوف تستضيف الاجتماع القادم للجنة البيئة

كما تتضمن إعلان ملاطية أن لجنة تنفيذ ورصد إعلان اسطنبول تتكون من ستة فصول تحت عنوان: إدارة المياه والتلوث ، ومكافحة تغير المناخ ، والمناطق الخضراء ، والزراعة الحضرية والتنوع البيولوجي ، وأنظمة النقل الصديقة للبيئة والطاقة. وقد تم انتخاب هيئة مياه الشرب والصرف الصحي (İSKİ) في اسطنبول رئيسًا لها. بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم إنشاء مجلس استشاري داخل اللجنة لتقديم الدعم الفني والأكاديمي لمشاريع وأنشطة فرق العمل.

كما ناقش الاجتماع مسودة الورقة التي ستحدد موقف اللجنة من جداول الأعمال العالمية في المجال البيئي. سيتم الانتهاء من الوثيقة مع مساهمات أعضاء اللجنة في الفترات التالية وسيتم مشاركتها مع جميع الأعضاء.

وانتهى البرنامج ، الذي تم تحقيقه على أنه "اجتماع بلا غاز"  ، بعد الزيارات الفنية إلى مرافق جمع وفصل نفايات التعبئة وغاز الميثان من اليوم الثاني.