كليما ميد " في جنوب المتوسط :  انجزت خطة العمل الخاصة بالوصول للطاقة المستدامة والمناخ في الضنية

176     August 30, 2023

‼️ألف مبروك لاتحاد بلديات #الضنية 🇱🇧على استكمال خطط العمل الخاصة بالوصول للطاقة المستدامة والمناخ، #SEACAPs، تأكيداً لشعار رئيس الاتحاد السيد محمد سعدية "لا تنمية بدون البلديات".

تم تطوير خطط عمل الوصول للطاقة المستدامة والمناخ (SEACAPs) لأربع مجموعات في منطقة الضنية بدعم ومساعدة فنية من مشروع كليما – ميد ومن خلال مبادرة ميثاق رؤساء المحليات والمدن في البحر الأبيض المتوسط (CoMMed#)، والتي يعد الاتحاد من الموقعين عليها.

وتضم الخطط أكثر من 8️⃣0️⃣ مشروعًا في جميع القطاعات الإشكالية المتأصلة في هذه المنطقة، مثل البنية التحتية والمياه والكهرباء والنفايات ومياه الصرف الصحي. يؤمن اتحاد بلديات الضنية ورئيسه وفريقه بقوة بأهمية خطط العمل الوصول للطاقة المستدامة والمناخ (SEACAPs) كمفتاح للتنمية المستقبلية في المنطقة.

أحد الأشياء التي يفتخر بها السيد محمد سعدية هي القدرات التي بناها موظفو البلدية خلال فترة تطوير خطط العمل (SEACAPs)، والتي تضمنت العديد من ورش العمل، وعملية جمع البيانات، والتنسيق المستمر مع فريق خبراء كليما – ميد. ويعتزم العمل بنفس الزخم نحو تنفيذها، والتخفيف من الانبعاثات والتكيف مع التحديات المناخية، نحو تحقيق الرؤية حيث يزدهر المواطنون والطبيعة في بيئة آمنة.

لقراءة خطط العمل الوصول للطاقة المستدامة والمناخ

لاتحاد بلديات #الضنية من هنا (باللغة الإنجليزية): https://www.climamed.eu/project.../seacaps/lebanon-seacaps/

Dannieh

European Union

European Union in Lebanon

Covenant of Mayors Mediterranean

Global Covenant of Mayors for Climate & Energy

#ClimateAction

#climatechange

#SEACAPs