ندوة علمية لأطباء وصيادلة الضنية حول فيروس الكورونا في اتحاد بلديات الضنية

703     March 12, 2020

أقام اتحاد بلديات الضنية وبالتعاون مع مركز الشمال الاستشفائي و الدكتورة سلام الصمد ندوة علمية ألقاها الاخصائي بأمراض الجراثيم الدكتور خليل المصري استهدفت أطباء وصيادلة الضنية بحضور عدد من رؤساء البلديات من أجل نشر التوعية والوقاية من فيروس الكورونا.

افتتحت اللقاء بكلمة عن دور الاتحاد واهميته في المنطقة كمركز استقطاب لمختلف النشاطات حيث اطلق عليه اسم "مركز الضنية للتنمية المستدامة" حيث سيعمل على تلبية حاجات المنطقة على كافة الاصعدة.

ثم كانت الكلمة للدكتورة سلام التي شددت على اهمية الوقاية ودعت الجميع كل من موقعه الى نشر التوعية والعمل على مكافحة الخوف من الفيروس بطرق علمية وشكرت الاتحاد بشخص رئيسه على تعاونه ومبادرته في احتضان النشاط و كل ماهو خير للمنطقة.

اما الاخصائي المحاضر في علم الجراثيم الدكتور خليل المصري فقد شرح باسهاب تاريخ الفيروز وطريقة انتقاله الى الانسان وخصائصه وسبل الوقاية منه! وشدد على المسؤولية الفردية للوقاية والحد من انتشار المرض الذي اضحى وباءً عالميا لا يمكن محاربته الا بالوعي واتخاذ الاجراءات الاحترازية ريثما يتوصل العلم الى دواء يقضي عليه. ودعا الى عدم الهلع مع العمل بالارشادات وتجنب المصافحة والتجمعات.