اتحاد بلديات الضنية يوقع اتفاقية تعاون وحسن نوايا مع بلدية ايوبية في تركيا

17     November 29, 2018

وقع رئيس اتحاد بلديات الضنية السيد محمد سعدية على "اتفاقية تعاون وحسن نوايا" مع بلدية ايوبية في تركيا وذلك على هامش قمة التنقل الحضري التي عقدت في مدينة شانلي اورفا، وذلك من أجل تحضير المستندات اللازمة لتوقيع اتفاقية التوأمة حسب القوانين المرعية الاجراء.

وينص مشروع الاتفاقية على تبادل الخبرات والمعلومات في مجال الحكم المحلي وتعزيز الصداقة والتفاهم  بين المنطقتين كما يشمل التبادل في السكان وصفوف المدارس والقطاع التجاري والصناعي والجامعات ومختلف القطاعات.

وقد كان للرئيس سعدية كلمة قال فيها : "نتمنى أن تكون هذه الاتفاقية بداية لمرحلة جديدة تحكمها العلاقات القوية والصداقة والأخوة بين المنطقتين، وأن نكون قد فتحنا بابا في مجال التبادل الثقافي والتربوي والاجتماعي والسياحي والزراعي والصناعي نأسس عبره لجيل قادم مثقف ومتعلم ومنفتح على كل العالم".

وحث على ضرورة تفعيل هذه الاتفاقية لما فيه خير للمنطقتين والبدء في تأسيس مشاريع مشتركة، كما شدد على أهمية تبادل الزيارات لمناقشة الاقتراحات الممكن تنفيذها في مختلف المجالات.

من جهته عبَر رئيس بلدية ايوبية عن بالغ امتنانه لتوقيع اتفاقية التعاون بين البلديتين مؤكدا أنها مجرد بداية ستتكلل لاحقا بمشاريع مشتركة تخدم المنطقتين وتساهم في التبادل الثقافي والتجارب الناجحة خاصة أنهما يتمتعان بخصائص متشابهة من حيث الطبيعة الجغرافية والعادات والتقاليد المتشابهة.  

وأكد على زيارته لمنطقة الضنية في أقرب فرصة ممكنة للبدء في بحث سبل التعاون بينهما.

بدوره ثمن السيد محمد دومان أهمية توقيع اتفاقية التعاون بين المنطقتين لأنها ستتيح لهما فرصة للاستفادة من تجارب بعضهما البعض، ودفع عجلة التقدم والتطور فيهما الى الأمام.

وفي الختام تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين