اليوم العالمي لمرض السكري في اتحاد بلديات الضنية

338     November 14, 2023

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري (14 تشرين الثاني)، وبالتعاون مع إتحاد بلديات الضنية ومركز بخعون الخيري للرعاية الصحية الأولية والتجمع الوطني لمرض السكري وجمعية Centre-Lebanon AID، نظمت كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية - فرع طرابلس، حملة توعية حول مرض السكري، وذلك في مركز الضنية للتنمية المستدامة في مبنى اتحاد بلديات الضنية في بخعون.

وقد شارك في الحملة الأستاذ محمد سعدية رئيس اتحاد بلديات الضنية وزياد جمال رئيس بلدية بخعون سابقاً كما أشرف على الحملة د. هاني شعراني مدير فرع طرابلس في جامعة بيروت العربية، د. نسرين بيسار تدمري مديرة كلية العلوم الصحية في الجامعة، د. صلاح غندور أستاذ مساعد في كلية العلوم الصحية - قسم التمريض، السيدة مهى دنكر محاضرة في كلية العلوم الصحية - قسم التمريض، ود.عبد الله الشقيق أستاذ مشارك في كلية العلوم الصحية - قسم الحاسوب.

وقد شملت الحملة إجراء فحوصات مخبرية بناء على تشخيص أولي وتقديم إستشارات طبية مجانية من قبل أطباء متخصصين وممرضين وخريجي كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية - فرع طرابلس بالإضافة إلى عدد من طلاب الكلية، إلى جانب عاملين ومتطوعين في الحقل الطبي والتمريضي وعاملين في مركز بخعون الخيري للرعاية الصحية الأولية.

وشهدت الحملة، التي استمرت من الصباح وحتى عصر يوم السبت الماضي، إقبال عدد كبير من المواطنين من مختلف مناطق الضنية.