إتحاد بلديات الضنية يُجهّز غرفة عزل بالمستشفى الحكومي ويتسلم من بلدية بخعون سيّارة إسعاف

134     March 17, 2020

قرر إتحاد بلديات الضنية بالتنسيق مع جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية، ضمن سلسلة الإجتماعات المفتوحة والتدابير التي يقوم بها من أجل مكافحة فيروس كورونا COVID19، تجهيز غرفة للعزل بالتعاون مع مستشفى سير ـ الضنية الحكومي، خارج المستشفى، لتشخيص حالات المشتبه بهم، بالإضافة إلى تجهيز سيارة إسعاف مخصصة فقط لنقل حالات المشتبه بهم بإشراف فريق طبي متخصص تابع للجمعية الطبية الإسلامية.
وفي هذا السياق وضعت بلدية بخعون مشكورة بتصرف إتحاد بلديات الضنية وجهاز الطوارئ والإغاثة سيارة إسعاف ليتم تعقيمها وفقاً للمعايير الطبية تكون مخصصة فقط للإهتمام بحالات المشتبه بهم.
في موازاة ذلك وضع إتحاد بلديات الضنية بتصرف أهل المنطقة الرقم الساخن للإتحاد وهو 71945900 للإتصال به في حال الإشتباه بأي شخص لديه عوارض الفيروس، لإرسال الفريق الطبي المتخصص لمتابعة هذه الحالة، علماً أنه سيكون إلى جانب الفريق أطباء متخصصين ومتطوعين للعمل، ضموا جهودهم إلى خطة إتحاد بلديات الضنية لمجابهة هذا الوباء.
إننا في اتحاد بلديات الضنية نهيب بجميع المسؤولين والقيمين والزملاء رؤساء البلديات والمخاتير ومدراء المدارس، وبالأخصّ المجتمع الأهلي والخلايا التي تشكلت في كل بلدة بهذا الخصوص، تطبيق القرارت والتعاميم الصادرة من أجل السلامة العامة.
وفي هذا الإطار لا بد من الإشارة إلى أن البلديات في منطقة الضنية تقوم بالإجراءات اللازمة لمكافحة هذا الفيروس، وذلك بالتعاون مع عناصر شرطة إتحاد بلديات الضنية، الذين يسهرون على تطبيق جميع المقررات التي اتخذت من قبل وزارة الصحة، والتعاميم الصادرة عن المحافظة بهذا الشأن.
نتمنى أن يكون الجميع مسؤولين لاجتياز هذه المرحلة الصعبة، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.