اتحاد بلديات هولندا في الضنية ،وورشة عمل بعنوان" وسائل التواصل الإجتماعي لتسخير مشاركة المواطنين وتشجيع العمل البلدي".

1976     July 16, 2018

 أقيم في مبنى إتحاد بلديات الضنية ورشة عمل نظمها إتحاد بلديات هولندا تحت عنوان" وسائل التواصل الإجتماعي لتسخير مشاركة المواطنين وتشجيع العمل البلدي" بحضور جمع ممثل من مختلف المناطق اللبنانية.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية وفترة تعارف سبقت الجلسة التي أدارها المدرب رالف عون الضليع في وسائل التواصل الاجتماعي والتي حملت عنوان " إستراتجيات الفيسبوك و إشراك المحتوى". خلال هذه الجلسة عرض رئيس إتحاد بلديات الضنية أ. محمد سعدية تجربة الإتحاد حيث يعتبر رائدا في هذا المجال من خلال موقعه المتطور جدا والسباق فهو يتفرد من حيث المضمون وتطبيق مبدأ الشفافية وأسهب بالكلام عن هذه التجربة المتمثلة بالبث المباشرللجلسات في الاتحاد الذي حاز على جائزة الشفافية الوطنية. وأشاد بأهمية التعاون بين الأعضاء الذين يعملون ضمن منظومة تشاركية لأداء المهام حيث يمثل العمل بالنسبة لهم لمهمة وليس فقط لمجرد وظيفة أو منصب.

كما قدم عرضا عن إنجازات الاتحاد وإهتماماته بمتابعة القضايا الانمائية وتطبيق أهداف التنمية المستدامة ضمن مشاريعه ليكون سباقا في كل المجالات.

إستكمل السيد رالف الكلام إذ أشاد بهذه الانجازات النوعية والمتطورة وإنتقل غلى التعريف عن وسائل التواصل الإجتماعي لانها تكسب ثقة الناس من خلال التجارب وتشاركها بعكس واقع بقية وسائل الاعلام، فهي مبنية على ثلاثة أطر: المحتوى والتشاركية والتفاعل. فالفايس بوك الاكثر شعبية يعتمد على شريحة واسعة من الجمهور فلذلك فإنه يعتبر قاعدة ناجحة للدعايات لان مايهم في إطاره هو التصور وليس الحقيقة.

ثم عرض اختلاف كل وسيلة وقاعدتها وهدفها.

في القسم الثاني من الورشة تم عرض مختلف الاضافات وكيفية استخدامها ودورها كما تم التكلم باسهاب عن كيفية دعم وتعزيز الدعايات Boosting وكيفية انجاحها باختلاف المهمات من خلال تحديد دقيق للأهداف وللفئات وللغاية.

بعد الجلسة انتقلت المجموعة لتناول الغداء ثم قامت بجولة ميدانية لابرز مناطق الضنية السياحية كقصر الاحلام وجبل الاربعين قبل أن يختم اليوم بصورة جماعية.