المكتب الالماني GIZ مجددا في مبنى اتحاد بلديات الضنية.

32     November 02, 2018

عقد في مبنى اتحاد بلديات الضنية اجتماعا موسعا بين رئيس الاتحاد الاستاذ محمد سعدية ووفد من مكتب التعاون الالماني ممثلا بالسيد توماس تاوتن، السيد عبدلله عبد الوهاب، السيد توفيق نخول المستشار الفني، السيدة لمى طربيه،السيدة رانية عبود ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور رئيس بلدية بخعون الاستاذ زياد جمال، السيدة ساندرا عون والسيدة منار عبيد.

الاجتماع يعد خطوة ثانية  بعد اللقاء الاول الذي تم منذ فترة في المبنى والذي تم خلاله التعرف على حاجات المنطقة كعرض وطلب قبل الموافقة المبدئية على المشروع. لذلك فهو يعد خطوة ايجابية في طريق التنفيذ وضرورة اساسية للاتفاق على صيغة الشراكة بين الطرفين ووضع خطة الطريق المناسبة. انه حجر اساس في تنفيذ المشروع الذي وجد انه سيكون ناجحا ومثمرا على كافة الاصعدة بما يخدم المنطقة واهلها.

شدد اللقاء على اهمية التعاون بين البلديات في لبنان والخارج لتنفيذ المشاريع الانمائية المستدامة شريطة التناغم بين الافرقاء، وهذا ماهدف له لقاء اليوم الذي حمل صيغة الشراكة ونجاحها.

 

العرض الالماني جاء على لسان السيد توماس الذي حدده بشقين وسيمتد التنفيذ على ثلاثة سنوات. المشروع الاول يتلخص باستئجار وبناء بيوت الضيافة الذي يخدم الجانب البيئي ويعزز السياحة البيئية كما ينشط الاقتصاد ويعزز اسس التعايش في المنطقة.المشروع الثاني يتلخص بدعم المؤسسات الاقتصادية المتوسطة والصغيرة الحجم عبر انشاء مركز لهذا الهدف.

السيد توماس قدم وثيقة التفاهم الى الرئيس محمد سعدية والتي تتضمن شروط العمل حتى يتم دراستها والموافقة عليها لاحقا عند تحديد الموعد اللاحق.

الاجتماع بالاجمال كان ناجحا وكان هناك توافق ضمني للاهداف وللرؤية المستقبلية للمشروع مما يعد بناجحه وتطبيقه على ارض الواقع.