قائمقام المنية الضنية رولا البايع تطلق حملة نظافة في بحيرة عيون السمك

113     September 12, 2019

أطلقت قائمقام المنية الضنية رولا البايع القائمة بأعمال بلدية بطرماز المنحلة حملة نظافة واسعة في بحيرة عيون السمك ونهر موسى وذلك بالتعاون مع أصحاب المقاهي والمطاعم والاستراحات تستمر على عدة أيام.
وأوضحت البايع في حديث لها أنه يوجد كمية نفايات كبيرة في مجرى نهر موسى مما يسبب تلوث كبير للبحيرة، وهو ما كان الدافع لاطلاق هذه الحملة شعورا منها بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقها وعلى عاتق أصحاب المطاعم والمقاهي وسكان المنطقة.
كما أشارت البايع في حديثها الى ان هذه الحملة ستقسم على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى تنظيف طول مجرى نهر موسى الذي يتبع عقاريا لبلدة بطرماز قضاء المنية الضنية والتي تقوم بالاشراف على بلديتها بعد حلها، وذلك ضمن الامكانيات المتواضعة، كما سيتم توزيع مستوعبات النفايات في المنطقة ومساعدة اصحاب المطاعم والمقاهي على تحسين اوضاعهم.
أما المرحلة الثانية فستكون بتنظيف بحيرة عيون السمك الملوثة منذ القدم ولم تلقى أي اهتمام وهذا التلوث ناشئ عن مياه الصرف الصحي الذي يصب في مجرى االبحيرة من عدت قرى جزء منها يتبع لقضاء المنية الضنية والجزء الآخر لمحافظة عكار، مناشدة الوزرارت المعنية خصوصا وزراة الطاقة ووزارة البيئة المساعدة لرفع التلوث الذي ينشأ بشكل أساسي عن مياه الصرف الصحي بالإضافة الى رمي النفايات في البحيرة، كما ناشدت الأهالي والطلاب والكشاف بالمساعدة في هذه الحملة.
وفي ختام كلمتها أشارت البايع الى اصرارها على متابعة حملة النظافة ليكون لدينا بيئة نظيفة ولتبقى بحيرة عيون السمك وجهة سياحية دائمة.