اتحاد بلديات الضنية يقوم بخطوات لمواجهة فيروس كورونا

63     March 13, 2020

قام إتحاد بلديات الضنية بالتعاون مع جهاز الطوارىء والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية بخطوات عملية على الأرض بهدف مواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه في المنطقة، تمثلت في تعقيم وتنظيف جميع المساجد والكنائس والقاعات العامة، وتعقيم المدارس الرسمية والخاصة، وتعقيم وتنظيف أماكن التجمعات العامة، وخصوصاً المقاهي والساحات والشوارع.

في موازاة ذلك، أنشأ الإتحاد بالتعاون مع جهاز الطوارىء والإغاثة ومع الجمعيات في المنطقة خلية أزمة ستكون مهمتها الإطلاع والمتابعة الدائمين على كل ما يخص الموضوع، من خلال لجان مصغرة منبثقة عن خلية الأزمة، موجودة في كل بلدات وقرى الضنية، وهذه الخلية سيكون لها مقر خاص في مبنى إتحاد بلديات الضنية وخط ساخن للتواصل مع المواطنين.

كما تواصل الإتحاد مع الجهات الرسمية المعنية والسعي لديهم من أجل تجهيز المستشفى الحكومي في المنطقة كما باقي المستشفيات الحكومية بكل المناطق اللبنانية، لتكون مؤهلة لاستقبال المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه الخطوات إستكمالاً للتعاون بين اتحاد بلديات الضنية وقائمقامية قضاء المنية ـ الضنية والصليب الأحمر اللبناني الذي تتم ترجمته من خلال القيام بحملات توعية وإرشادات للمواطنين ضمن سلسلة من النشاطات والمحاضرات الإجتماعية والتوعوية وبرنامج معد مسبقاً، من أجل تحذير المواطنين وتوجيه الإرشادات لهم في هذا الخصوص.

يضاف إلى ذلك أن الإتحاد يحضر لمشروع متكامل لمواجهة الأزمة في كامل منطقة الضنية، سيعلن عنه في حينه.