مناقشة خطة للسلامة المرورية في مبنى إتحاد بلديات الضنية

45     October 12, 2018

إجتمعت اليوم لجنة الاشغال العامة  في إتحاد بلديات الضنية مع عدد من المهندسين المختصين بصيانة الطرقات وهم الاستاذين جهاد وبلال هرموش والاستاذة بشرى رضوان، بحضور رئيس الاتحاد السيد محمد سعدية وعدد من رؤساء البلديات. وقد ناقشوا سبل تطوير الطرق العامة والعمل على صيانتها لضمان السلامة المرورية. فمع التضاريس الصعبة للمنطقة التي تزيد من نسب حوادث السير وغياب التخطيط العلمي كان هذا الاجتماع نقطة تحول بهدف تحسين اوضاع الطرقات. ومع الإحصاءات العالية لعدد حوادث السير في لبنان بالاجمال ومع تزايد الخسائر البشرية كان على الاتحاد العمل على إيجاد الحلول العلمية المرتكزة على اسس ثابتة وطويلة الأمد بعيدا عن الحلول الانية والغير المدروسة التي لم تسهم الا بزيادة الخسائر على كافة الأصعدة.

سلط الاجتماع الضوء على المشاكل التي يعاني منها طريق الضنية وحاول وضع الحلول لضمان السلامة العامة. ولقد كان لفريق المهندسين طرحا قدمه المهندس الأستاذ جهاد هرموش وناقشه مع الموجودين. وكان للرئيس سعدية رؤية استراتيجية نتيجة خبراته في هذا المجال اذ أنه نادى بهذا المشروع وأكد دعمه لأي تطبيق علمي من شأنه أن يسهم في إنماء الضنية.

إن هذا اللقاء يعتبر خطوة بناءة في تحسين طرقات الضنية بتكوينها الحالي وهو واعد بأهدافه على أن تتم متابعتها.

وقد عبر الجميع عن استيائهم من وزارة الطاقة والمياه التي زرعت الانارة على الطاقة الشمسية في كل لبنان وإستثنت منطقة الضنية حيث أنها لم تخصص ولا لمبة واحدة أقله على الطريق الرئيسية وتجدر الاشارة إلا أن صيانة الطريق الرئيسية المصنفة وإنارتها ليست على عاتق إتحاد بلديات الضنية.